جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تواصل فعالياتها لليوم الثالث




استمرت فعاليات الحملة التوعوية الوطنية بسرطان الثدي "وعيك الآن .. أمن وأمان" التي أقامتها جامعة أم القرى، وذلك بفرع الطالبات بالزاهر، يوم الثلاثاء ٢٤/ ١/ ١٤٣٨هـ.

بدأت فعاليات الحملة لليوم الثالث بندوة توعوية بعنوان "يداً بيد" التي قسمت على جزئين، واستضافت الندوة في جزئها الأول الأستاذة الدكتورة انشراح المشرفي، والأستاذة الدكتورة مارية الزهراني، تناولت الندوة "أهمية التوعية بالمرض لدى الأم والطفل"، وأهمية مراعاة الجانب التربوي والنفسي للمريضة وأبنائها، واتخاذهم شركاء للعلاج"، كما طرحت أهمية "التغذية لدى مرضى السرطان" وإمداد الجسم بما يحتاجه فترة العلاج. 

واستعرضت الدكتورة حياة الرشيدي في الجزء الثاني من الندوة "الآثار المترتبة لما بعد المرض" من واقع تجربتها ومخالطتها بمريضة، والدكتورة حياة الباز تحدثت عن "فضل الصبر على المرض"، والدكتورة ابتسام الجابري التي بينت كيفية الصبر على المرض. واختتمت الندوة بجلسة حوار واستشارات مع الأستاذة الدكتورة إنشراح المشرفي والأستاذة الدكتورة ماريا الزهراني، أدارتها الدكتورة نوف الجعيد. 

هذا، واستمر المعرض التوعوي المقام أمام قاعة الجوهرة في استقبال الطالبات وتعريفهم بالمرض، وكيفية الفحص، وذلك بمشاركة مختلف كليات الجامعة. كما استكملت كلية العلوم الاجتماعية ممثلة في قسم الإعلام حملتها التوعية المتنقلة بين أرجاء الجامعة.

جار التحميل