جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة عمادة السنة الأولى المشتركة للطالبات بالعابدية تنظم ملتقى اختيار التخصص




برعاية كريمة من عميد عمادة السنة الأولى المشتركة الدكتور سعد ين سعيد الغامدي، وبحضور وكيلة الجامعة الدكتورة سارة بنت عمر الخولي، وبإشراف وكيلة العمادة للمسار الطبي بشطر الطالبات بالعابدية الدكتورة عزة بنت محمد بنونة، نظمت وكالة عمادة السنة الأولى المشتركة للمسار الطبي شطر الطالبات بالعابدية، ملتقى اختيار التخصص السنوي للعام الجامعي 1439/ 1440هـ، تحت شعار "تخصصي بداية انطلاقي"؛ الذي يهدف إلى تنمية وعي طالبات السنة الأولى بهذا المسار نحو اختيار تخصصاتهن المستقبلية، وإعطائهن نبذة عن الكليات الطبية لمساعدتهن على الاختيار وفق أسس ومنهجية سليمة.

بدأت فعاليات الملتقى التي تمت بحضور وكيلة عمادة القبول والتسجيل ووكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة للمسارين العلمي والإداري ووكيلات الكليات الطبية المشاركة، بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقت وكيلة العمادة الدكتورة عزة بنونة كلمة بدأتها بالترحيب بالحاضرات، وشكرت لهن حضورهن، كما أشارت إلى أهمية الاستفادة من الملتقى في معرفة أن المستقبل لا ينحصر في تخصص معين، وأن التميز يكمن في إبداع الطالبة وتميزها في التخصص وفق مهاراتها وميولها.

كما أوضحت وكيلة عمادة القبول والتسجيل الدكتورة فاطمة الغامدي آلية عمادة القبول والتسجيل في التخصيص بعد اجتياز برنامج السنة الأولى المشتركة، وذلك بحسب المعدلات والمقاعد المتاحة لهن. كما قدمت وكيلات الكليات الطبية والصحية نبذة عن الكليات والتعريف بها، وعن الأقسام المتاحة لكل كلية على حدة، وآلية القبول لديها، كذلك تمت الإجابة عن الأسئلة المقدمة من الطالبات.

وفي ختام الملتقى تم توجيه الطالبات إلى الأركان التعريفية المقدمة من الكليات المشاركة في المسار الطبي للطالبات بعمادة السنة الأولى المشتركة.

جار التحميل