جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

زيارة ميدانية لمنسوبات وطالبات ثانوية الأميرة الجوهرة لكلية الطب بالقنفذة (قسم الطالبات)




ضمن فعاليات الأسبوع التعليمي والمهني، وفي إطار الشراكة المجتمعية بين إدارة التعليم وكلية الطب بالقنفذة، تم استقبال طالبات القسم العلمي ومنسوبات من ثانوية الأميرة الجوهرة، وهن: المرشدة الطلابية، ومنسقة الزيارة، ومعلمة من المدرسة (الأستاذة عائشة الشمراني، والأستاذة شريفة الحازمي).

في بداية الاستقبال تم الترحيب بالجميع من قبل سعادة وكيلة كلية الطب بالقنفذة بشطر الطالبات الدكتورة نوال بنت عيسى الحازمي، ومنسوبات كلية الطب. وذلك يوم الخميس الموافق 25/ 5/ 1440هـ.

وقد تم اصطحاب الطالبات في جولة بمرافق الكلية المختلفة، من معامل وقاعات، بالإضافة إلى المشرحة. وكان الهدف إطلاع الطالبات على الفرص التعليمية والمهنية المتاحة، وتنمية اتجاهاتهن الإيجابية، وإثارة اهتماماتهن بالمجالات العلمية بما يلبي احتياجات وطنهن، وتحفيز الطالبات على تحقيق أعلى الدرجات للالتحاق بكلية الطب والكليات العلمية.

وفي نهاية الزيارة تم تبادل الخبرات وتأكيد الشراكة المجتمعية بين وكيلة الكلية ومنسوبات المدرسة. وقد أعربت الزائرات عن سعادتهن بهذه الزيارة، وعن شكرهن لوكيلة ومنسوبات الكلية على استقبالهن وإتاحة الفرصة لطالبات الثانوية للتعرف على الكلية ومرافقها المختلفة.

كما أشاد سعادة عميد كلية الطب بالقنفذة الدكتور عبدالله بن علي ساعاتي بهذه الزيارة، وأشار إلى أن هذه الأنشطة تندرج ضمن دور جامعة أم القرى في خدمة المجتمع والشراكات الخارجية، وفقا لرؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها.

ووجه سعادته الشكر لسعادة وكيلة كلية الطب بشطر الطالبات الدكتورة نوال الحازمي، ووكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال سعادة الدكتور نعيم بن فوزي قستي، وجميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين، على جهودهم في إبراز دور جامعة أم القرى في تحقيق رسالتها.

جار التحميل