جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

التعلم الإلكتروني تقدم دورة تدريبية حول: "استخدام بوابة التعلم الإلكتروني" بكلية الشريعة




انعقدت  اليوم  الأحد 2 ربيع الثاني 1440هــ الموافق  لـــ9 ديسمبر 2018م، بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية دورة تدريبية قدمها  د. منذر الحمزاوي، و د. إسماعيل مرحبا المدرب المعتمد بالكلية، وكان موضوعها: "كيفية استخدام نظام التعلم الإلكتروني".

تمت الدورة بالتنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتناولت: (التعريف بمفهوم التعلم الإلكتروني، والتعرف على بيئات وأدوات التعلم الإلكتروني، واستعراض نماذج توظيف التعلم الإلكتروني، والتعريف ببوابة التعلم الإلكتروني (تعلم)، واستعراض أهم أدواتها، والتسهيلات التي توفرها للطلاب، واستعراض محتويات الصفحة الرئيسية لنظام التعلم الإلكتروني).

وبعد الانتهاء من الجانب النظري تولى المدربان شرح كيفية الوصول إلى بوابة التعلم الإلكتروني، ثم المقرر التعليمي، وتعرضا إلى مختلف الأدوات التي يستعملها الطالب أثناء تعامله مع منصة التعلم الإلكتروني؛ ومن أهمها أداة المحتوى، وأداة مجلد التسليم، إلى جانب المناقشات والعلامات.

وفي نهاية الدورة تم شرح نظام الاختبارات الإلكترونية، وطرق إجرائها، وقد تم التركيز على المزايا التي يقدمها لفائدة الطالب والمدرس، كما تم شرح نظام الفصول الافتراضية.

جار التحميل