جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية المجتمع بمكة المكرمة تقيم لقاءً مفتوحاً بعنوان (كن سعيداً)




أقامت كلية المجتمع بمكة المكرمة لقاءً مفتوحاً مع سعادة عميد الكلية الدكتور عصام بازرعه، تحت عنوان ( كــن سـعـيـداً )، وبحضور وكيل الكلية سعادة الدكتور عبدالمعين عبدالله، ووكيل الكلية للتطوير والجودة سعادة الدكتور عماد شافعي، والسادة رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، هذا وقد تفضل عميد الكلية بفتح حوار مع الطلاب تطرق فيه لعدة نقاط واستراتيجيات يمكن للطالب أن يطبقها في حياته العلمية والعملية والاجتماعية ليكون سعيداً، وكيف يمكن أن يحقق السعادة وهو في أروقة جامعته.

ثم تطرق إلى أهمية التوازن في كل أمور الحياة، والسير بخطى متدرجة في تحقيق النجاح، وأهمية ترتيب الأولويات، ثم تحدث عن أسباب ومتطلبات التوظيف بعد التخرج، كما تطرق سعادته إلى استحداث وحدات جديدة في الكلية تخدم الطالب وترتقي بالأداء الأكاديمي، مما يساعد على تطور الكلية والارتقاء بها، وفي الوقت نفسه تضمن جودة المخرج، ومن تلك الوحدات، وحدة الإرشاد الوظيفي، ووحدة التدريب التي تساهم في صقل مهارات الطالب وتساهم في بنائه العلمي والشخصي، وكذلك تساهم في جودة أدائه بما يضمن سرعة توظيفه، كذلك وحدة مصادر التعليم، ووحدة التعلم الإلكتروني، ووحدة البحوث والدراسات، ووحدة التخطيط والمشروعات، ووحدة الإحصاء والمعلومات.

كما أشار سعادة العميد إلى إنشاء مجلس طلابي يهدف إلى فتح قناة مباشرة بين الطلاب وقادات الكلية ومشاركتهم في اتخاذ القرار.

ووعد سعادته بإنشاء صالة رياضية، وأخرى للأنشطة العلمية والابتكار، وقاعة للاجتماعات داخل الكلية، منوهاً على بقوله: إن (سعادتك) عزيزي الطالب هي (سعادتنا).

هذا، وقد استمع سعادته للأسئلة واستفسارات الطلاب في مواضيع مختلفة، وانتهى اللقاء في جو من الود والحب على وعد تدشين حملة ( كن سعيداً )، تحتوي على برامج وأنشطة تبث السعادة للطالب، وتساهم في خلق جو إيجابي وفاعل.

وفي نهاية اللقاء التقط الطلاب الصور التذكارية مع سعادة العميد والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في جو أسري رائع.

جار التحميل