جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مبادرة تحفيزية للطالبات أيام الاختبارات بعنوان (نزهة فكرية)




في إطار الجهود التي تبذلها لتحفيز الطالبات في فترة الاختبارات النهائيّة؛ نظّمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى حملة بعنوان (نُزهة فكريّة).

وتسعى العمادة من خلال هذه الحملة إلى تشجيع الطالبات وتحفيزهن خلال الاختبارات، وتقديم النصائح والأدوات التي تساعدهن على المذاكرة الصحيحة.

وامتدت الحملة لمدة ستة أيام، من الأحد الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ وحتى الأحد ٢٠ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ، تخللتها أنشطة وبرامج متنوّعة؛ ففي اليوم الأول تم توزيع مطبوعة #خارطة_النجاح التي تحتوي على عبارات تحفيزية تشجّع الطالبة خلال أسبوعي الاختبارات. وفي اليوم الثاني استضافت العمادة الطالبات في ركنها ببوابة الجوهرة لتقديم الدعم وتحفيزهن عن طريق نشر هرمون السعادة "الدوبامين" من خلال تقديم القهوة والشوكولاتة لهنّ تحت عنوان (يوم السعادة). وتم في اليوم الثالث مشاركة نظرية "قَصر الذاكرة"، التي تعتبر أحد النظريات التي تساعد الطلاب في عملية تنمية الذاكرة واسترجاع المعلومات. وفي اليوم الرابع قامت العمادة بتوزيع المكسرات الصحية حيث أنها تتميز باحتوائها على دهون أوميجا 3 التي تساعد على زيادة التركيز وخاصة أيام الاختبارات. كما نشرت العمادة، في اليوم الخامس، عبر حسابها بتويتر تغريدة تشرح أحد الوسائل الفعالة لمراجعة الإجابات أثناء الاختبارات وهي (مقياس الثقة)، لمساعدة الطالبة على مراجعة ورقة الامتحان وضمان الإجابات الصحيحة.

وفي اليوم السادس والأخير، وأثناء جولة العمادة بجامعة أم القرى ضمن فعاليات الحملة؛ تم نشر فواصل كتب بعبارات تحفيزية مع الأقلام حيث يمكن للطالبات استخدامها أثناء المذاكرة، كما تم تغطية جميع أيام الحملة على حساب العمادة بتويتر: ([email protected]).

جار التحميل