جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

توقيع عقود اعتمادات لواحد وعشرين برنامجاً أكاديمياً مع هيئة تقويم التعليم والتدريب


الأخبار
أضيف بتاريخ - 2021/11/14  |  اخر تعديل - 2021/11/11


وقَّعت جامعة أم القرى عقود اعتماد 21 برنامجًا اكاديمياً، مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثَّلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديميِّ " اعتماد "، اليوم الخميس الموافق 11 نوفمبر 2021م، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة د. خالد بن عبدالله السبتي، ورئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية بالعابدية. 
حيث مثَّل جامعة أم القرى وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع المكلَّف د. علي بن محمد الشاعري، ومثَّل الهيئة المدير التنفيذي المكلَّف للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي د. صالح بن علي الغامدي، ووقَّعا عقود 21 برنامجًا في تخصصات الطب والجراحة، وطب وجراحة الأسنان، والتمريض، وطب الصيدلة،وطب المختبرات، والتغذية الإكلينيكية، والعلاج الطبيعي، وصحة البيئة، والوبائيات، وإدارة وتقنية المعلومات الصحية، والتوعية والتعزيز الصحي، والهندسة الصناعية، وهندسة التشييد، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، والهندسة البيئية، والإعلام، وإدارة الأعمال، والسياحة والفندقة، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والكيمياء، وتصميم الأزياء.
ورحَّب أ. د. معدي آل مذهب، بمعالي د. خالد السبتي ووفد الهيئة في رحاب جامعة أم القرى، مؤكِّدًا حرص الجامعة على الاعتماد الأكاديميِّ البرامجيِّ؛ بما تمتلكه من أدوات التطوير والتحسين المستمر للبرامج التعليمية، بهدف مواءمتها مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية نحو تحقيق متطلبات سوق العمل، لافتًا إلى أن الاعتماد البرامجيَّ يُعدُّ وسيلة للكليات والأقسام الأكاديمية لمراجعة خططها وبرامجها. 
بدوره بيَّن د. علي الشاعري أن الجامعة تسعى إلى تقديم برامج تعليمية نوعية لتهيئة كوادر بشرية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، ويمكنها خوض المنافسة عالميًّا في مختلف العلوم من خلال معايير الجودة المطبَّقة في برامجها الدراسية. 
من جانبه قال عميد عمادة التطوير والجودة د. محمد بن سالم الزهراني: إن جامعة أم القرى تحظى بشمولية تخصصاتها وبرامجها التعليمية في الجوانب الصحية والعلمية والإدارية والإنسانية والشرعية، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدِّم في مقرها الرئيس وفروعها نحو 150 برنامجًا. 
وعلى هامش مراسم توقيع العقود تسلَّم رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب من معالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب  د. خالد بن عبدالله السبتي شهادة الاعتماد المؤسسيِّ الكامل للجامعة الممنوحة من قبل الهيئة التي تعمل وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدَفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفاتٍ خاصةً بالاعتماد البرامجيِّ للجامعات.

جار التحميل