جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع


بدأت الكلية التطبيقية أنشطتها منذ العام 1407هـ، حيث كانت مركزاً لخدمة المجتمع ضمن المراكز المساندة بالجامعة، ثم تحولت إلى عمادة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر في عام 1417هـ، ثم إلى كلية لخدمة المجتمع والتعليم المستمر عام 1422هـ، بموافقة من مجلس التعليم العالي.
بتقاليد راسخة في استضافة الزوار من كل مكان، تفخر وحدة التعاون الدولي بجامعة أم القرى بكل من أضاء أروقة جامعتها وقاعاتها من نوابغ العلم. تعاون متبادل يضيف إلى سجل النوابغ شرف العمل وشرف المكان، ويحقق الاستفادة المتبادلة لتطوير البرامج الأكاديمية وتطوير الأبحاث، وتبادل الأساتذة والطلبة المتميزين .
صدر قرار رئيس الجامعة رقم (4102012054) بإنشاء إدارة العمل التطوعي بتاريخ 22-11-1441هـ، كإدارة مستقلة ترتبط بوكالة الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع مباشرة، وتتولى عدداً من المهام من أهمها: المشاركة في تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع، وغيرها.
إنَّ التطور السريع في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات جعل تبنّي أحدث الوسائل التقنية في التعليم مطلباً أساسياً للنجاح والتميُّز؛ لما لذلك من أثرٍ بالغٍ في تحسين مستوى الأداء الفردي والمؤسسي.
اهتمت جامعة أم القرى بتحقيق الجودة الشاملة في جميع إداراتها وكلياتها وأقسامها الأكاديمية من منطلق حرصها على مواكبة متغيرات العصر ومواءمة مخرجاتها لمتطلبات التنمية بالدولة وسوق العمل.
جار التحميل