جامعة أم القرى

الوحدات


تمكين رؤية ورسالة وأهداف الخطة الاستراتيجية داخل الجامعة.
في وقتنا الحاضر أصبحت المراجعة الداخلية بالغة الأهمية باعتبارها أداة إدارية يمكن الاعتماد عليها في ترشيد العملية الإدارية بمفهومها المعاصر، حيث بدأت على نطاق ضيق يقتصر على مراجعة القيود والسجلات المالية، ثم اتجهت بعد ذلك نحو المجالات الإدارية والتشغيلية نتيجة الظروف الاقتصادية.
تحقيق مستويات عالية الجودة في التطوير الإداري لمواكبة التوجهات المستقبلية، في إطار مفاهيم ديننا الإسلامي الحنيف، من خلال تقديم التدريب لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة، عن طريق عقد الدورات التدريبية، وورش العمل، داخل الجامعة وخارجها.
أنشئت وحدة المتاحف بقرار من معالي مدير الجامعة رقم 776/2، وتاريخ 09/02/1420هـ، بناءً على توصيه تقدم بها بعض الأساتذة الأكاديميين في الجامعة الذين لهم خلفية بشؤون المتاحف، بغرض إعادة هيكلة العمل، والعرض في المتاحف المتخصصة في الجامعة من خلال تجميعها في مكان واحد لتكون نواة لمتحف علمي شامل .
أُنشئت الإدارة بموجب قرار معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني رقم (21/4201)، المؤرخ في 11/08/1403هـ. وهي وحدة مُراقبة إدارية ترتبط بسعادة وكيل الجامعة، وتهتم بمراقبة المخزون في المستودعات الرئيسية للجامعة وكلياتها التي تقع خارج المقر الرئيسي، وفق المادة (24) من قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.
وحدة العلوم والتقنية هي وحدة مستقلة تشرف على وضع الخطط ودعم البرامج والمشروعات الاستراتيجية المعنية بالأنشطة العلمية والتقنية في جامعة أم القرى ، وتطويرها ، ومتابعة تنفيذها ، وضمان تناسقها مع توجهات الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية بما يحقق أهدافها. يشرف عليها سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا
وكالة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات من أولى فروع الجامعة التي تم تحويلها من مقر كلية إلى فرع لعمادة الدراسات الجامعية, وتشتمل العمادة حالياً على كلية العلوم التطبيقية, وكلية الدراسات القضائية والأنظمة.
إحدى مقار جامعة أم القرى، وتضم كلية إدارة الأعمال بقسميها (التسويق - إدارة الأعمال)، والطالبات المستجدات من قسمي: (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية ). وتقدم الوكالة كافة الخدمات الطلابية للطالبات من: (كفتريات، وحضانة للأطفال، ومركز تصوير ).
وكالة عمادة الدراسات الجامعية بشارع مصنور
جار التحميل