جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المراكز الإدارية


يقدم المركز الطبي الجامعي الخدمات العلاجية والوقائية لجميع طلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة، ومن لهم أحقية العلاج بالمركز الطبي الجامعي. ويقوم على إدارته وتشغيل عياداته والخدمات المساندة نخبة من الكوادر الطبية والفنية المؤهلة.
تأسس المركز الإعلامي بجامعة أم القرى حديثاً ليسهم بشكل فاعل في إبراز الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة سواءً للمجتمع الداخلي للجامعة أو الخارجي.
تنفيذاً لقرار رئيس الجامعة رقم4202005989 وتاريخ1442/07/11هـ المتضمن تعديل اسم مركز دعم اتخاذ القرار ليصبح مكتب إدارة البيانات ويرتبط مباشرة مع سعادته، بهدف تطوير إستراتيجيات إدارة البيانات ووضع السياسات والمعايير الخاصة بالبيانات على مستوى الجامعة ومواءمتها مع سياسات مكتب إدارة البيانات الوطنية.
مركز الابتكار والتطوير في الذكاء الاصطناعي (سيادة)
تم إنشاء مركز المناهج بقرار معالي رئيس الجامعة رقم 4202001416 ، في ١٤٤٢/٢/٥ هـ ، وذلك بهدف استحداث وتطوير البرامج التعليمية وفق مقتضيات التنمية والتطور العالمي والتوصية باستحداث وتطوير وهيكلة الأقسام والبرامج بالجامعة لمواكبة حاجة سوق العمل في المجالات المستحدثة وفق رؤية المملكة 2030.
تنظيم أعمال حفظ الوثائق في الجامعة بما يحقق المحافظة على الوثائق والمحفوظات وصيانتها وتصنيفها وفهرستها وبما يكفل سرعة الرجوع إلى ما تدعو الحاجة إليه والإشراف على تحويل الوثائق وأرشفتها إلكترونياً وتنظيم عمليات التداول بما يحقق متطلبات العمل وخدمة المستفيدين وفق السياسات والأنظمة واللوائح المنظمة.
جاء إنشاء المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء,، رئيس مجلس التعليم العالي - رحمه الله - وذلك برقـم: م / 55 ، وتاريخ: 23/ 10/ 1409هـ، وبموجب هذا القرار تم إنشاء مركز للوثائق.
حرصاً من جامعة أم القرى على سرعة الاستجابة لتلبية حاجات المستفيدين بإقرار من معالي مدير الجامعة بإنشاء ( مركز رعاية المستفيدين ) لإنشاء علاقة ترابطية وتبادلية بين الجمهور والجامعة، ويقدم هذا المركز خدمة الرد على استفسارات الجمهور والمستفيدين، ويخدم هذا المركز جميع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية.
جار التحميل