اشترك في خدمة RSS لأخبار الجامعة أخبار قسم الدعوة والثقافة الإسلامية :
الأرشيف

صور من لقاء الإرشاد الأكاديمي

أطلق قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية الدعوة وأصول الدين برنامج الإرشاد الطلابي لمرحلة البكالوريوس وذلك بتنظيم لقاء بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم بمسرح الكلية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وقد افتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم .

ثم ألقى رئيس القسم الدكتور حسن بن عايض آل عبد الهادي كلمة أكد فيها على حرص القسم على التواصل البناء مع أبنائه الطلاب وتفعيل ذلك من خلال برنامج الإرشاد الطلابي لطلاب مرحلة البكالوريس البالغ عددهم 200 طالب حيث يتم توزيع الطلاب على مرشديهم بواقع سبعة إلى ثمانية طلاب لكل مرشد ليتولى المرشد الإشراف والمتابعة لطلابه منذ التحاقهم بالقسم حتى تخرجهم ويقدم لهم ما يحتاجونه من أمور تتعلق بسير دراستهم من الحذف والإضافة والتوجيه وحل الإشكالات المحتملة. ويُقدم المرشد تقريراً عن طلابه في نهاية كل فصل دراسي، بما يتيح الفرصة للتعرف على مستواهم الدراسي وتقديم ما يلزم لضمان نجاح الطالب في مسيرته التعليمية في هذه المرحلة الدراسية.

عقب ذلك قدم عرض مرئي عن قسم الدعوة والثقافة الإسلامية تضمن التعريف بنشأة القسم وأهميته ومميزات برنامج البكالوريوس وبرنامج الإعداد التربوي والوظائف المتاحة لخريجي القسم والتعريف ببرنامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير وأبرز النتائج التي تحققت من خلاله.

إثر ذلك ألقى الدكتور خالد بن عبد الله القرشي كلمة أعضاء هيئة التدريس أعرب فيها عن ترحيب القسم واستعداده للوقوف مع الطالب وتذليل أي عقبات تعترض مسيرته التعليمية واستمرار التواصل معه حتى بعد التخرج وإعانته لاختيار ما يناسبه من مواصلة دراساته العليا أو توجيهه لما يلائم ميوله من مجالات. تلا ذلك وقفة مع أبيات شعرية للدكتور خالد الخضيري الأستاذ المساعد بالقسم.

ثم ألقى الطالب سمير الفارسي كلمة طلاب القسم عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لرئيس القسم وأعضائه على إعداد هذا البرنامج المتميز للإرشاد الطلابي والذي يؤمن للطالب جانباً مهماً من النواحي الأكاديمية والنفسية. ثم فتح باب النقاش والمداخلات بين الجميع عقبها توزيع جوائز تشجيعية لطلاب القسم.

نماذج وتقارير

نبذة عن الإرشاد الأكاديمي

نسخة Pdf

نسخة Word

تقرير عن الإرشاد الأكاديمي

نسخة pdf

نسخة Word

نموذج إرشاد أكاديمي

نسخة Pdf

نسخة Word

نموذج دعوة طالب لوحدة الإرشاد

نسخة Pdf

نسخة Word