قائمة الروابط

 

حقوق أفراد السلامة والأمن الجامعي 

أولاً :

توفير البيئة المكانية المناسبة لتحقيق الدقة في أداء الأعمال المطلوبة بيسر وسهولة من خلال توفير كافة الإمكانات النفسية المتاحة لخدمة هذا الهدف.

ثانياً :

الحصول على المادة التوضيحية والمعرفة المرتبطة بنظام الحراسات المدنية واللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية و نظام العمل والقواعد التنظيمية للسلامة والأمن الجامعي ونظام المرور العام و لوائح وأنظمة الجامعة.

ثالثاً :

الحصول على بيان يوضح اسم الوظائف المتاحة وراتب كل وظيفة مع توضيح البدلات لكل وظيفة والضوابط التي تتيح له الترقية إلى الوظيفة التي تليها.

رابعاً : 

تعديل مواعيد ورديات العمل وفقاً للمصلحة العامة ودون الإضرار بمستوى أداء أعمال السلامة والأمن في كل موقع.

خامساً :

التزام الجامعة بصرف مستحقات كل فرد من أفراد  الادارة العامة للسلامة والأمن الجامعي حسب نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية ونظام العمل بما في ذلك الغرامات والجزاءات النظامية وبالمواعيد المحددة والعمل على الرفع لصاحب الصلاحية بأي تأخير تتسبب به الشركة أو أي جهة لها علاقة بالجامعة.

سادساً :

الاستفسار والمناقشة اللائقة مع المسؤولين عنه دون رقابة أو عقوبة على ذلك ما لم يتجاوز النقاش ما تقتضيه الآداب العامة وحدود اللياقة والسلوك في مثل تلك الأحوال سواء كان ذلك أثناء العمل أو بعد انتهاء العمل.

سابعاً :

حضور دورة تدريبية لمدة أسبوع تحتوي على طريقة العمل وواجباته.

 ثامناً :

الحصول على الرعاية الصحية الكافية بالعلاج داخل المستشفيات الجامعية والمراكز الصحية التابعة للجامعة وخارج الجامعة لموظفي الشركات.

تاسعاً : 

الاستفادة من خدمات ومرافق الجامعة ( المكتبة – الملاعب الرياضية – المطاعم – مواقف السيارات ) وفقاً للوائح والنظم المعمول بها بالجامعة.

عاشراً :

الحصول على الحوافز والمكافآت المادية والأيام التعويضية المقررة نظاماً. 

حادي عشر :

الترشح للدورات التدريبية والبرامج وزيادة المشاركة في أنشطة خدمة المجتمع والأعمال التطوعية.

ثاني عشر : 

الشكوى أو التظلم من أي أمر يتضرر منه في علاقته مع أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والموظفين أو الطلاب أو أي مسؤول في أي وحدة من وحدات الجامعة ويكون تقديم الشكوى أو التظلم للجهة المختصة في الجامعة وتمكين فرد السلامة والأمن من معرفة مصير شكواه من قبل الجهة المسؤولة عنه.

ثالث عشر :

تمكينه من الدفاع عن نفسه أمام أي جهة بالجامعة في أي قضية تأديبية ترفع ضده وعدم صدور العقوبة في حقه إلا بعد سماع أقواله والتحقيق معه كتابة وذلك مالم يثبت أن عدم حضوره كان لعذر غير مقبول وذلك بعد استدعائه للمرة الثانية.

رابع عشر :

التظلم من القرار التأديـبـي الصادر بحقه بخطاب يحدد به موضوع شكواه أو الظلم والأسانيد والأدلة التي تثبت حقه ويُسلم فرد السلامة والأمن إيصالاً من رئيسه يفيد باستلام خطابه.

خامس عشر:

الحفاظ على محتويات ملفه داخل الجامعة ونزاهة التعامل معه و عدم تسليم أي منها إلا لفرد  الادارة العامة للسلامة والأمن الجامعي أو ولي أمره أو من يفوضه بذلك رسمياً ما عدا الحالات التي يتطلب فيها تسليم أو معرفه محتويات الملف من قبل الجهات المختصة خارج الجامعة ، ولا يجوز إفشاء أو نشر محتويات ملفه ما لم يكن ذلك النشر نتيجة لقرار عقوبة تأديبية بحقه.