قائمة الروابط

 

تم تأسيس وحدة التقويم الأكاديمي , بقرار إداري من سعادة عميدة كلية التربية لإعداد المعلمات بمكة المكرمة , بتاريخ 14 / 10 / 1428هـ  وهي وحدة إدارية أكاديمية ترتبط مباشرة بعميدة الكلية , وتهتم بالتقويم الأكاديمي في أقسام الكلية , بجانب اهتمامها بتقييم الأوضاع الحالية , ورسم الخطط الفعالة لتحسين وتطوير أداء المؤسسة والعاملين بها من الأكاديميات والإداريات ؛ لتقديم أفضل ما يمكن للطالبات من خلال توحيد جهود فريق العمل لنشر ثقافة الجودة , وتبني رؤاها وفلسفتها ومبادئها للتطوير , ورفع كفاية الأداء في جوانب العمل الإداري والأكاديمي .

مهام الوحدة :

1-   نشر ثقافة التقويم الأكاديمي وتأكيد الجودة في المؤسسة التعليمية.

2- استقصاء الوضع الحالي ووضع خطة عامة على مستوى المؤسسة  التعليمية لتنفيذ استراتيجيات التقويم الأكاديمي .

3 - العمل على بناء نظام متكامل للتقويم الداخلي ( الذاتي ) المستمر للمؤسسة التعليمية ووضع اللوائح والإجراءات التنظيمية الداخلية اللازمة لتنفيذ أهداف المؤسسة التعليمية المتعلقة بقضايا التقويم الأكاديمي وتوكيد الجودة.

4 - عقد المحاضرات وورش العمل لتدريب المنسوبين من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الكلية .

 5 - الدعم والمساعدة والمشورة الفنية للأقسام العلمية والإدارية في المؤسسة التعليمية لإعداد خطط التقويم الذاتية ومتابعة تنفيذها وتحسين الجودة .

6 - تقديم المقترحات والتوصيات الكفيلة برفع مستوى الأداء العلمي والمهني في مختلف الأقسام العلمية وفق خطط مرحلية محددة .

7 - الإسهام مع إدارة المؤسسة التعليمية وأقسامها العلمية في وضع خطة إستراتيجية شاملة طويلة المدى لتطوير عمليات التعليم والتعلم في هذه الأقسام بما يتناسب مع متطلبات العصر واحتياجات المجتمع وسوق العمل .