قائمة الروابط

  • مرحباً بكم في بوابة الخدمات الالكترونية الجديدة والتي تقدم خدماتها المتنوعة لجميع منسوبي جامعة أم القرى .

للإستفادة من الخدمات الجديدة الخاصة بموقع جامعة أم القرى، يجب أن يكون لديك بريدا إلكترونيا خاصا بك،  يتكون من التالي :

 

المنسوبين
(يشمل أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين وموظفي الجامعة) :

الحرف الاول من الإسم الأول ، الحرف الأول من اسم الأب ، اللقب ، مثال :

ABname 

الطلاب :

الحرف S ، الرقم الجامعي ، مثال :

S4300000

 

وفي حالة فقدت كلمة المرور الخاصة ببريدك فضلا التوجه إلى هذا الرابط .

للحصول على بيانات بريدك أو تحديث بياناتك وجوالك فضلا التوجه إلى هذا الرابط .

 

طريقة الدخول للخدمات الالكترونية الجديدة : 

  • لتسجيل الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية الخاصة بكِ لابد من ادخال بريدك الالكتروني وكلمة السر الخاصة بها(رقم الهوية الوطنية) من صفحة الجامعة الرئيسية .
  • للحصول على بريدك الرجاء الضغط على رابط (الحصول على البريد الالكتروني)

  • اذا كانت البيانات غير صحيحة الرجاء تحديث البيانات بالضغط على رابط (تحديث البيانات)

 

  • ادخال الرقم الجامعي وكلمة المرور الخاصة بالبوابة الالكترونية القديمة والضغط على استعلام

 

  • سيظهر بريدك الالكتروني

  • لاستعادة كلمة المرور لابد من تحديث رقم الجوال الخاص بكِ من الرابط (لتحديث بياناتك)

 

** من الضروري جدا إدخال إسمك الأول و اسم الأب و الجد و الإسم الأخير باللغة الإنجليزية فقط و بدون اي مسافات بين الحروف أو حتى الرموز مثل ( - , ' ) .

 

لاستعادة كلمة المرور الرجاء اتباع التالي:

  • الضغط على رابط استعادة كلمة المرور 

  • او رابط (اذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا)

  • ادخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة
  • بالنسبة لمنسوبين الجامعة ادخال اسم المستخدم(البريد الالكتروني) في حقل (ادخل اسم المستخدم للبريد الالكتروني)

و ادخال رقم المنسوب في حقل (الرقم الجامعي)

  • الضغط على بحث بعد ادخال البيانات سيتم التأكد من رقم الجوال اذا كان صحيح اضغط نعم 
  • ادخال رمز التفعيل المرسل الى الجوال ثم الضغط على تأكد

  • ادخال الرقم السري المراد وتأكيده في الخانة التالية ثم الضغط على تأكيد
  • ملاحظة : لابد ان تكون كلمة السر قوية مكونة من ارقام وحروف ورموز( ! @ # $ % ^ & * )

  • الضغط على زر لإتمام عملية استعادة كلمة المرور 

 

  • للحصول على جدولك ومعلوماتك الشخصية الرجاء الضغط على (البوابة الاكاديمية) من بوابة الخدمات الالكترونية.

الخدمات المقدمة من موقع الجامعة لكافة المنسوبين هي على النحو التالي :

 

اولاً: الخدمات العامة


وتهدف الى خدمة زوار موقع الجامعة من غير المنتسبين اليها والراغبين في الالتحاق بها.

 

ثانياً: خدمات الطلاب

 

وتهدف الى خدمة طلاب وطالبات جامعة أم القرى وذلك عبر تقديم العديد من الخدمات الالكترونية والتي تسهل عليهم عناء الاجراءات الورقية. وقد تم تحديث واضافة العديد من الخدمات الجديدة على النحو التالي:

 

  • الملف الشخصي

 

وفيه تعرض جميع البيانات الخاصة بالطالب. وبامكان الطالب التعديل عليها وتحديد مستوى الخصوصية لمن يحق لهم مشاهدتها.

 

  • البوابة الاكاديمية

 

 

تم تحديث العديد من الخدمات باضافة بعض المميزات او حتى اعادة بناء بعض الخدمات  كي تزيد من فعالية الخدمة وتسهم في زيادة استفادة المستخدم  منها 

ومن بين الخدمات المحدثة :

 

  • جدول المدرس حيث تم اضافة الاشراف على الرسائل العلمية في حال وجودها
  • جدول الطالب ، خطة الطالب ،المقررات المطروحة للطالب والعديد من الخدمات الاخرى

 

وتم اعادة بناء بعض الخدمات  مثل

 المقررا ت المطروحة  ،والخطط الدراسية 

وتم اضافة خدمات اخرى جديدة ومن الخدمات الهامة والتي تم اضافتها :

خدمات طلبات التسجيل بموافقة القسم

وهذه الخدمات تمكن الطالب من طلب اضافة او حذف او تغيير شعبة بموافقة القسم للمقررات التي تحتاج موافقة القسم ولايمكن تعديل التسجيل لها عن طريق البوابة مباشرة عبر خدمة الحذف والاضافة العادية بل تحتاج لبعض الصلاحيات الاعلى .

وبهذه الخدمات لايحتاج الطالب الى مراجعة القسم بعد انتهاء فترة التسجيل الالي عن طريق البوابة وتقديم طلب ورقي بل اصبح بامكانه تقديم الطلب الخاص عن طريق هذه الخدمات الجديدة بل ومتابعة هذا الطلب والاجراءات التي تمت عليه 

طلبات الحركات الاكاديمة 

حيث اصبح بامكان الطالب طلب الاعتذار او التأجيل او الانسحاب واعادة القيد للطالب المنقطع اليا ، كما يمكنه متابعة طلبه وحالته

طلب تغيير التخصص اليا 

طلب الالتحاق ببرنامج الاعداد التربوي

 

  • زملاء الدراسة:

 

الصداقة والمعرفة بالاضافة الى العلم من اجمل مايكتسبة الطالب الجامعي خلال مراحل الفصول الدراسية بالجامعة، لذلك قدمنا لهم هذه الخدمة والتي تعرض للطالب زملائه ومدرسية وطرق التواصل المختلفة الممكنه عن طريق عرض بيانات الملف الشخصي.

 

  • طلب توصية:

 

تعرض هذه الخدمة قائمة باسماء اعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتدريس الطالب ومن خلالها يستطيع الطالب الخريج طلب توصية ومتابعة طلبه.

 

  • التقديم الالكتروني:

 

تتيح هذه الخدمة للطالب التسجيل الكترونياً في جميع الدورات المعلنة بالجامعة.

 

 

ثالثاً: خدمات اعضاء هيئة التدريس

تم اضافة العديد من الخدمات الجديدة والمتميزة والتي تساعد دفع عجلة التعليم بالجامعة على النحو الاتي:

 

 

  • مستنداتي

 

توفر هذه الخدمة لعضو هيئة التدريس مساحة تخزينية كبيرة لرفع الملفات والاحتفاظ بها او مشاركتها مع الغير.

 

  • مراسلة طلابي

 

تمكن هذه الخدمة عضو هيئة التدريس من مراسلة طلابه الحاليين وذلك عن طريق ارسال رسائل قصيرة SMS او عبر ارسال بريد الالكتروني لهم.

 

  • الملف الشخصي

 

وفيه تعرض جميع البيانات الشخصية الخاصة بعضو هيئة التدريس وبامكانه التعديل عليها وتحديد مستوى الخصوصية لمن يحق لهم مشاهدتها.

 

  • التوصيات

 

تعرض هذه الخدمة الطلبات المقدمة من الطلاب الراغبين في الحصول على توصية اكاديمية من عضو هيئة التدريس. حيث تمكن عضو هيئة التدريس من التواصل معهم بطريقة سهلة وسريعة.

 

  • التقديم الالكتروني

 

تتيح هذه الخدمة لعضو هيئة التدريس التسجيل الكترونياً في جميع الدورات المعلنة بالجامعة.

 

 

رابعاً خدمات الموظفين:

 

  • مستنداتي

 

توفر هذه الخدمة للموظف مساحة تخزينية كبيرة لرفع الملفات والاحتفاظ بها او مشاركتها مع الغير.

 

  • الملف الشخصي

 

وفيه تعرض جميع البيانات الشخصية الخاصة بالموظف وبامكانه التعديل عليها وتحديد مستوى الخصوصية لمن يحق لهم مشاهدتها.

 

  • التقديم الالكتروني

 

تتيح هذه الخدمة لعضو هيئة التدريس التسجيل الكترونياً في جميع الدورات المعلنة بالجامعة.

 

للدخول على البريد الإلكتروني :

يتم الدخول على البريد الإلكتروني من خلال الموقع http://www.live.com أو http://www.outlook.com وذلك بإدخال بريدك الجامعي بالصيغة السابق ذكرها:

 

الطلاب :

الحرف S ، الرقم الجامعي ، مثال :

S4300000

 ثم تتبعه بــ  st.uqu.edu.sa@

وفي حالة فقدت كلمة المرور الخاصة ببريدك فضلا التوجه إلى هذا الرابط .

للحصول على بيانات بريدك أو تحديث بياناتك وجوالك فضلا التوجه إلى هذا الرابط .